الثلاثاء، 13 مارس، 2012

كلمات عن " الحب في الله "

بسم الله الرحمن الرحيم 
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين محمد الهادي الامين صلى الله عليه وعلى اله وسلم وبعد : 
ماأود ان اكتبه لكم في هذه السطور هو  كلمات في غاية الروعه بما تحتويه من معنى واسع , الا وهي "الحب في الله" , قد لايعلم الكثير منا معنى هذه الكلمة على حقيقتها من المنظور الاسلامي , فقد ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم عنها في الحديث حيث قال : ( ... ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه .. ) . 
فهل تعلم اخي الحبيب معنى هذه الكلمة ؟ 
سأطرق لك الحديث وعليك انت استنتاج الاجابة بنفسك , إن الحب في الله لا يعني فقط محبة شخص لأخر فقد يكون ذلك من اجل منفعة دنيوية او قضاء وقت او غير ذلك , وإنما الحب في الله (( ان تحب شخص من اجل منفعة دينية أو من أجل ان تنال شفاعة منهم يوم القيامة , كما يقول الشاعر : 
أحــب الـصـالـحــيـن ولــسـت مـنـهـم  .....  لعــلّــي ان انــال بــهــم شــفــاعــة 
واعلم اخي  الكريم  ان المتحابين في الله لابد ان تربطهم علاقة قوية  يتعاونون فيها على البر والخير والاحسان ويتناهون عن المنكر ويسعون في اصلاح انفسهم , فإن لم تربط علاقتك  القوية بهم فبمن تربط علاقتك معه ؟!
واعلم كذلك ان المتحابين في الله لابد ان يكون بينهم دوام النصح ودوام التواصي بالحق يقول الله تبارك وتعالى : (إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ)
فهذا هو حال المتحابين في الله , لهم  في الحياة الدنيا السعادة وزيادة حسناتهم  , وفي الدار الاخرة جنات عرضها كعرض السماوات والارض .. 
مقطع فيديو عن "الحب في الله" 

و مقطع فيديو اخر عن "الحب"  
يتحدث الشيخ نبيل العوضي في هذه المحاضرة عن قصص ومواقف ووسائل التي يقع فيها بعض الشباب والفتيات تحت شعار ( الحب ) ..

فأهديك يااخي الكريم هذه النصيحة من قلب محب لك في الله , أقول : يقول الله تبارك وتعالى ( وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ
لماذا ضلوا ؟ لأن الشيطان حريص على اغواء بني آدم , فكان هؤلاء الاكثرية هم ضحايا الشيطان , بسبب اتباعهم الهوى , فإحمد الله تعالى على ان منّ عليك الإخوة الصالحة , وإياك ثم اياك ان تصاحب اصحاب شهوات او شبهات ; لأن ذلك بداية النهاية واول خطوة نحو الهاوية  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . 
بقلم  صديقي العزيز : ابو سعد   
ملاحظة : تم اعادة صياغة الكلمات ,  و دمتم بود في امان الله .. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة